recent
أخبار ساخنة

Soil Injection Or Grouting

 حقن التربة 



 Soil Injection Or Grouting
 Soil Injection Or Grouting

على بركة الله 

 حقن التربة ( Soil Injection Or Grouting ) :

هى واحدة من أكثر العمليات تكلفة فى مجال الانشاءات ، حيث تتم فيها ضخ مادة سائلة داخل التربة و هى ( سيليكاجيل + مونة أسمنتية + أضافات كيميائية على أعماق مختلفة بضغوط و سرعات مختلفة ) ؛ لتحقيق اختلاف كامل فى سلوك التربة من حيث النفاذية أو قدرة التحميل و معدل الهبوط .


أشهر انواعه فى مصر :

  1. Compaction Grouting
 وهذا عبارة عن مادة لزجة يتم ضخها ببطء فى طبقات التربة و من خلال عملية الضخ تتحرك جزيئات التربة فى اتجاهات مختلفة لتصبح أكثر كفاءة .
و من خلال هذا النوع يمكن تحسين خواص التربة و ثبيت الميول الترابية و مقاومة الهبوط و يُفضل استخدامه فى حالة التربة الغير مشبعة و الضعيفة من الرمل و الطين ، ويمكن استخدامها كبديل للخوازيق و عملية الاحلال .
*** للتعرف أكثر عن الخوازيق أضغط هنا 

    2 . Jet Grouting

و هذه مادة ينم ضخها بمعــــــدل عالى جدا عن طريق ماسورة فى نهايتها فتحة أو 2 فتحة أو 3 فتحة ، تعتمد فى البداية على ضخ هواء و ماء مضغوط فى التربة و ذلك لاحداث تاكل فى الطبقة المطلوبة و من ثم يتم ضخ المادة على طبقات كل طبقة 50 سم و بأقطار مختلفة من ( 1 الى 1.50 متر ) .

 3 . Super Jet Grouting

و هذا يختلف عن النظام السابق ( Jet Grouting ) أنه يحقق قطر أكبر من ( 3 الى 5 متر ) .


 4 . Ground Freezing 

و هو جديد من أنواع الحقن ، لكن لا يتم فيه ضخ مادة أسمنتية ، حيث يتم ضخ النيتروجين السائل درجة حرارته ( 70 سيلزيوس ) يتم على تجميد مستوى المياه الجوفية و يتم خلاله الحفر و ثبيت جوانب التربة بأقصى كفاءة ، و مميز جدا فى حالة حفر الأنفاق.

يمكنك الدخول على الفيديو الاتى اضغط هنا 






google-playkhamsatmostaqltradent